استنادا لتوجيهات معالي رئيس ديوان الوقف السني الدكتور مشعان الخزرجي باشر الدكتور صديق خليل صالح مدير عام هيئة ادارة واستثمار اموال الوقف السني بتنفيذ اعمال ازالة التجاوزات الحاصلة على الاراضي الوقفية في بعقوبة وناحية وبهرز وكذلك اتخاذ التدابير الوقائية على عدم التجاوز مستقبلا .
و باكورة هذه الاعمال هي ازالة التجاوز الحاصل على الاراضي الوقفية المخصصة لكلية الامام الاعظم من خلال جولة ميدانية تنفيذية برفقه قائم مقام بعقوبة ولفيف من مدراء الاقسام ذات العلاقة ومدراء فروع الديوان والهيئة في ديالى فقد اطلع السيد المدير العام على حجم التجاوز والاضرار الناجمه عنه وامر بمنع الضررعنها وازالته ومتابعة عدم حصوله في المستقبل .
وعددا من المشاريع الاستثمارية شملتها الجولة من اجل المتابعة الميدانية المباشرة لسير العمل ونسب الانجاز حيث تم توجية الانذارات على المتقاعسين من المستثمرين والمقاولين وتذليل العقابات على المشاريع المتلكئة منها من اجل دفع عجلة العمل الى نسب الانجاز الحقيقية .
ومن ثم اعقبها زيارة ناحية بهرز فقد اجرى الوفد عددا من اللقاءات مع وجهاء وائمة ومشايخ المنطقة والاتصال بالقيادات الامنية فيها من اجل الوقوف على احتياجاتهم الخاصة بالمساجد وادارة الاوقاف حيث تم ازالة التجاوز على البعض منها وتسليم ادارتها الى المتولين القائمين عليها والتاكيد على ان تكون ادارة المساجد والاوقاف في بهرز بيد اهلها حصرا .
وقد كان لفروع الديوان والهيئة نصيبا من هذه الزيارة الميدانية فقد التقى السيد المدير العام بموظفي الديوان والهيئة حيث اطلع على سير العمل في المديرية والفرع مجتمعا مع عدد رؤساء الاقسام في الهيئة سائلا عن احتياجاتهم وامر بتلبيتها وتقديم افضل الخدمات للمراجعين وان تكون الهيئة رمزا للعمل الوقفي والاداري الناجح في ديالى .
هذا والتقى سيادته بعميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة ديالى ضمن برنامج الزيارة .